من نحن

المورد الرئيسي للمواد الغذائية والتموينية للمنازل السعودية

× تاريخنا مهمتنا قيّمنا رؤيتنا كلمة رئيس مجلس الإدارة شركاؤنا جودتنا خبرة وتوسع منقطع النظير مستقبلنا
  1. تاريخنا

    في عام 1943، أسس الشيخ عبد القادر المهيدب ما أصبح يعرف حالياً باسم مجموعة شركات المهيدب، واليوم أصبحت هذه المجموعة واحدة من أكبر المجموعات الإستثمارية المهمة في صناعة الغذاء. في عام 1959، بدأت المجموعة عملها من مقرها الرئيسي في المنطقة الشرقيةبالمملكة العربية السعودية. بعد ذلك أصبحت المجموعة تعرف باسم ميار، وهذا الاسم مشتق من الكلمة العربية ' الميرة ' وهي تعني البائع التقليدي للأغذية والذي يمير الناس بالأغذية الأساسية.

  2. 1946

    أول شحنة 100 كيلو جرام من الأرز

  3. 1960

    أول شحنة ارز من الهند

  4. 1970

    توسع كبير في المملكة العربية السعودية

  5. 1980

    تم تأسيس المهيدب للأغذية

  6. 1990

    تأسيس معامل جودة و مطاحن للارز

  7. 2000

    التركيز على العلامات التجارية الأساسية

  8. الحاضر

    قامت الشركة بتغيير علامتها التجارية إلى ميار للأغذية

رؤيتنا

رؤيتنا تتمثل بإن تكون ميار الأغذية هي الخبيرة في توفير أفضل المنتجات ذات الجودة العالية لجميع المستهلكين والتي تضيف قيمة أعلى لقائمة المنتجات الغذائية التي تتوفر في جميع القنوات التجارية من خلال طاقم متميز يجعل من ميار الأغذية الرائدة في مجالها.

مهمتنا

تتمثل مهمة ميار الأساسية بإلهام المستهلك السعودي بروح الطبخ الإبداعي من خلال أجود المنتجات الغذائية عالية الجودة ذات العلامات التجارية المتميزة بالتعاون مع تجار التجزئة الرئيسين في المملكة.

قيّمنا

نحن جادون تماماً بشأن جودة منتجاتنا وخدماتنا.
إننا نقدر الشغف والعزيمة والمثابرة في كافة أعمالنا. هدفنا هو توفير منتجات عالية الجودة وتقديم قيمة عالية لعملائنا.
الانفتاح والإبداع في كل ما نقوم به. نحن نسعى دوماً لتجاوز الوضع الراهن.
تمكين وضع الموظفين في السوق. يمكن لكل فرد منا، على كل المستويات أن يلعب دوراً قيادياً.
نحن ملتزمون بالحفاظ على الاسم الموثوق به "المهيدب" مع جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين.

جودتنا

منذ بداياتها عقدت ميار العزم وصممت على الإلتزام بأعلى معايير الجودة المبنية على الثقة لتلبية طموحات وطلبات مستهلكيها. فنحن نستورد فقط أفضل المنتجات ذات الجودة الغذائية العالية من الموردين المشهورين دولياً، ونحرص على شراء أصناف متنوعة ونقية من الأرز مباشرة من المزارعين. فلدينا مضارب أرز حديثة وذات تقنية عالية لمعالجة الأرز، ولذلك علينا أن نضمن الإلتزام الصارم لإجراءات مراقبة الجودة ISO لكافة منتجاتنا مع ضمان حصولنا على ثقة عملائنا ومستهلكينا، ولذلك تبقى ميار اسماً مرادفاً للتميز والجودة.

كلمة رئيس مجلس الإدارة

منذ تأسيس شركة ميار عام 1980م حرصنا على العمل بجد وإخلاص ووفق خطط مدروسة كي نكتسب ثقتكم وهي الفلسفة التي نؤمن ونعمل بها لتقديم أفضل المنتجات لضمان استمرارية العلاقة بيننا وبين عملائنا الكرام. كما اخذنا على عاتقنا أن السلع الغذائية عملية متكاملة منذ الحصول عليها من المصدر وانتقائها بعناية حتى إيصال هذه المنتجات إلى الأسواق، ومن ثم الي عملائنا الكرام. ومع إطلاق الشركة للعديد من العلامات التجارية المختلفة مع مرور الوقت إلا أن دخولنا للمناطق الجديدة في السوق لم يتحقق إلا بالمحافظة على الجودة في كل مكان تتواجد به منتجاتنا. على مر العقود التي مضت مرت ميار بتجارب وقصص نجاح كثيره وملهمة، كان لها الأثر الكبير فيما وصلنا اليه اليوم من انتشار وسمعه طيبة. تعاقب عليها أجيال من الموظفين الذين خدموها بكل أمانه وإخلاص حتى باتت كالعائلة الواحدة تستمد قوتها منهم. واليوم بفضل الله أصبحت ميار بيئة عمل يتسابق لها طالبي الوظائف ليتميزوا بما تميزهم به. في الختام أتمنى ان تستمر ميار في الحفاظ على ثقتكم.
signature

عصام المهيدب


رئيس مجلس الإدارة


ميار

خبرة وتوسع منقطع النظير

تعتبر ميار حالياً واحدة من أكبر الشركات الرائدة في منتجات السلع الاستهلاكية (FMCG) في سوق المملكة العربية السعودية فبالإضافة إلى عشر علامات تجارية كبرى من الأرز والسكر , برزت ميار كشركة رائدة في انتاج وتوزيع وتسويق الأرز والسكر بشكل احترافي في المملكة العربية السعودية. نمثل 31 ٪ من الحصة الإجمالية للسوق المحلية في قطاع الأرز، ويوجد لدينا فريق عمل ضخم يبلغ أكثر من 600 موظف متخصص يعملون بجد لصالح نجاح الشركة.

شركاؤنا

نحن نفخر في ميار بأن شركاؤنا هم من أكبر مضارب الأرز في العالم، ولا سيما تلك التي توجد في الهند وباكستان. وتدير الشركة شبكة توزيع شاملة ومحترفة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية تسير وفق رؤية تعزّز من خلالها جودة الأرز المتوفرة في كل منزل ومنفذ بيع في المملكة.

مستقبلنا

متطلعة دوماً إلى الأمام، لا تزال ميار مصممة على التطوير والتحسين المستمر وعلى الابتكار الرائد في هذا المجال. وتحافظ الشركة على سياسة التوسع الإستراتيجي للحصول على العلامات التجارية الوطنية والدولية ذات السمعة الجيدة ساعية في نفس الوقت إلى إضافة قيمة إلى علاماتها التجارية الموجودة لديها حالياً. وكمؤشر لكفاءة إدارة سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية، تقدم ميار خدماتها المتميزة للتوريد، وكذلك خدماتها اللوجستية كطرف ثالث (3PL) إلى غيرها من الشركات الأخرى.